أخبار التعليم

زغاريط من هنا للفجر.. فرمان رسمي بإعفاء فئات من الطلاب الشباب من المصروفات المالية الجامعية.. يا سعدك يا هناك لو كنت منهم!!

انطلقت المسيرة التعليمية في مصر بصورة رسمية للعام الدراسي الجديد 2024 وقد شهد عدد كبير من الطلاب والطالبات البحث عن شروط الحصول على إعفاء من الرسوم الدراسية الجامعية كما يسعون إلى معرفة الفئات التي تحظى بالإعفاء والوثائق المطلوبة لذلك، ومن بين هؤلاء الطلاب يوجد ذوي الاحتياجات الخاصة وكذلك الأيتام، وذلك وفقا لما أعلنه المجلس الأعلى للجامعات سنقدم لكم التفاصيل ذات الصلة كالاتي.

المصروفات المالية الجامعية

أوضحت الوزارة جميع الطلبة والطلبات المعفيين من جميع المصروفات المالية الجامعية 2024 تبعًا للمعايير الخاصة بالمجلس الأعلى للجامعات والمعاهد وهم كما يلي:

  • الطلبة والطالبات الذين يكونوا يتامى الأب.
  • كذلك الطلبة الذين يكونوا ملتحقين برعاية الاجتماعية.
  • هذا بالإضافة إلى أبناء المرأة المطلقة كذلك أبناء المكفوفين هذا بالإضافة إلى أبناء المرأة المعيلة وأيضا أبناء المرأة المهجورة العائل هذا بالإضافة إلى أبناء ذوي الاحتياجات الخاصة وأيضا الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة.
  • الطلبة والطالبات الأوائل بالثانوية العامة العام الماضي.
  • أبناء الشهداء من الشرطة وكذلك الجيش.
  • الطلبة والطالبات المتفوقين رياضيًا.

طريقة التقديم الإعفاء من المصروفات الدراسية

من الممكن أن تقوم بالتقديم لكي يتم الإعفاء من مصاريف الدراسية الجامعية من خلال تقديمك خطاب موجه وهذا من رعاية الشباب بالكلية التي تكون ملتحق بها ولابد أن تكون بالقيام بعمل بحث اجتماعي بالوحدة الاجتماعية التي تتبع لها محل الإقامة الخاص بك تبعًا للبطاقة الشخصية، وذلك على حسب ما بينته وزارة التعليم العالي وهناك مستندات لازمة معتمدة من جانب الشؤون الاجتماعية التي يدل عليها مركز الطالب صوره مفردات مرتب للوالد.

زر الذهاب إلى الأعلى