أخبار مصر

” يا سعدهم يا هناهم “.. عاجل هيئة التأمينات والمعاشات تقرر زيادة المعاشات 15 % بزيادة تصل إلى 1512 جنيه لأصحاب المعاشات الشريحة 14 .. فرحة كبيرة قبل العيد

هيئة التأمينات والمعاشات تقرر زيادة المعاشات 15 %

عاجل هيئة التأمينات والمعاشات تقرر زيادة المعاشات 15%، نظرًا لأن الحكومة المصرية على علم كامل بالحالة الاقتصادية التي تمر بها البلاد وارتفاع الأسعار الشديد فهي تهتم لأمر المتقاعدين بشكل كبير، ولذلك قامت برفع نسبة المعاش لبعض الفئات بنسبة 15% وذلك الصرف خلال شهر رمضان الكريم حرصًا من الحكومة على تحقيق التوازن ومساعدة الكثير من الفئات التي تحتاج إلى المساعدة لكي تتمكن من تحسين مستوى معيشتهم.

‏من هي الفئات المستفيدة زيادة المعاش

  • ‏يجب أن يتم تقديم الشكر والعطاء للحكومة المصرية بسبب الحرص الشديدة على حياة المتقاعدين وتوفير حياة كريمة لهم. 
  • حيث أنه تم رفع المعاش لجميع الفئات التي تستفيد من المعاشات الخاصة بالتأمينات الاجتماعية، وتم ذلك من خلال الهيئة الوطنية للتأمينات الاجتماعية. 
  • حيث أنه سوف يتم تطبيق الزيادة الاعتبارية الخاصة برواتب المعاشات لكافة المستفيدين من شهر أبريل لعام 2024.
  •  وسوف تستمر هذه الزيادة بشكل طبيعي بعد ذلك حتى يتمكن جميع المتقاعدين من الحصول على حياة مستقرة قادرة على مواجهة ارتفاع الأسعار وذلك حيث يصل الشريحة الرابعة عشرة وهم من يحصلون على 10080جنيها، سيصبح المعاش المستحقة لهم هو: 11592 جنيها بزيادة وصلت 1512 جنيه لهذه القئة.

قرارات التأمينات والمعاشات لمواجهة ارتفاع الأسعار

هيئة التأمينات والمعاشات تقرر زيادة المعاشات 20 %

  • في ظل ‏ارتفاع الأسعار الشديد ووجود عدم استقرار في الحالة الاقتصادية في جمهورية مصر العربية والعالم كله قررت الحكومة المصرية تقدم يد العون لجميع العاملين في القطاعات المختلفة بمصر.
  •  حيث أنها قامت برفع الحد الأدنى للأجور ليصبح 6000 جنيه، وذلك بأمر من الرئيس عبد الفتاح السيسي حتى يتمكن جميع المواطنين من العيش حياة كريمة لمواجهة كل الظروف الصعبة. 
  • وسوف يتم تطبيق هذه الزيادة لجميع الرواتب من شهر أبريل لعام 2024 أيضا ‏‏على أن تتكرر هذه الزيادة بشكل سنوي.

تأتي زيادة المعاشات استجابة للتوجيهات الصادرة من رئيس الدولة بإقرار اكبر مجموعة من إجراءات الحماية الاجتماعية للمستفيدين من المعاشات والمستحقين عنهم وقد بلغت التكلفة السنوية لصرف هذه الزيادة حوالي 66 مليار جنيه، وهي تكلفة تتحملها الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية وعلاوة على ذلك بلغت التكلفة المقدرة لعملية صرف المعاشات مبكرا والتي ستنطلق من شهر مارس بدلاً من شهر يوليو لعام 2024، ما يُقارب 22 مليار جنيه كما يشار إلى أن الأشخاص الذين يستحقون المعاش في المدة الزمنية التي تبدأ من الأول من مارس 2024 وحتى نهاية يونيو 2024 سيتمتعون بزيادة في المعاشات، وذلك من تاريخ الاستحقاق الخاص بهم.

زر الذهاب إلى الأعلى