البسمولة تريند الحلويات الشرقية في رمضان 2024

البسمولة تريند الحلويات الشرقية في رمضان 2024
طريقة عمل البسمولة

كل عام نحتفل بشهر رمضان بتناول الحلويات التي تعتبر أساسية خلاله، ومنها أصناف لا يمكن الاستغناء عنها. ونرى كل عام ابتكارات جديدة في مجال الحلويات، وأولهم اختراع الكنافة بالمانجا حتى الآن، هناك طرق عديدة لتحضير الحلويات الشرقية بشكل جديد ومبتكر، بالإضافة إلى مزج المكونات الأساسية لتحقيق نكهات مختلفة، وقد ظهرت البسمولة والمتدلعة كخيارات جديدة، دعونا نتعرف على هذه الابتكارات وآخر الانتقالات في صناعة الحلويات.

البسمولة تريند الحلويات الشرقية

بعد تخمين وتساؤلات كثيرة، تبين أن البسمولة هي مزيج من البسبوسة والمعمول، وتزين بالشوكولاتة أو اللوتس أو الكراميل، وحظيت بشعبية كبيرة خاصة هذا العام، ربما يكون السبب في ذلك أن الناس تعبت من الحلويات التقليدية في رمضان، وفي هذا الشهر الكريم نحن بحاجة لتنويعها، وربما أيضًا لأننا نحب الاختراع والتنوع في المزاجات.

فيما يتعلق بحلوى المتدلعة، التي تعرفنا على سبب تسميتها بهذا الاسم، فإن المتدلعة هي عبارة عن مزيج من الكنافة والبسبوسة وكريمة الشانتيه، والكراميل والمكسرات، وتختلف قليلاً حسب الطريقة التي يتم تحضيرها بها في كل مكان تباع فيه، وقد ظهرت منذ فترة وما زالت غير شهيرة كثيرًا، حيث يكون معظم الناس يسمعون عنها لأول مرة، ويُعتبر مكان طنطا هو الأكثر شهرة بتقديمها.

وهناك حلوي أخري من الحلويات الجديدة والغريبة، وهو استخدام البسبوسة في صنع كريم كراميل، ليس فقط كتزيين بصلصة الكراميل، بل الكريم كراميل نفسه، وهو مزيج غريب ولكن لذيذ.

سعر البسمولة في محلات الحلوي

البسمولة هي نوع من المكسرات المعمولة بالبسبوسة، ويمكنك طلبها بعدة نكهات حسب رغبتك، يمكن تناولها بالنوتيلا أو اللوتس أو الميكس مع الكريمة، بالإضافة إلى إمكانية تجربتها بالأرز البن أو بالمانجو، وسعرها يبلغ 475 وتكفي قطعة واحدة لشخص بسعر 100 جنيه.

إنضم لقناتنا على تيليجرام